أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أكدت دراسة علمية بريطانية حديثة أن تناول كوب واحد من القهوة يوميا يمكن أن يساهم في تجنب الإصابة بسرطان الكبد.
فقد ذكرت الدراسة التي أعدها فريق علمي من جامعة ساوثهامبتون، ونشرتها مجلة "برتيش ميديكال جورنال" العلمية، أنه تم إخضاع نحو مليوني و25 ألف شخص من مستهلكي القهوة سواء القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين لتحاليل مخبرية، حيث أثبتت النتائج أن الأشخاص الذين يشربون كوبا واحدا من القهوة يوميا هم أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 20%.
كما توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يشربون كوبين على الأقل من القهوة يوميا يقل خطر إصابتهم بسرطان الكبد بنسبة 35%، بينما ينخفض خطر الإصابة لدى الأشخاص الذين يشربون ثلاثة أكواب يوميا، إلى نسبة 50%.
وأكد فريق البحث أن القهوة المنزوعة من الكافيين تحمي أيضا من الإصابة بسرطان الخلايا الكبدية، ولكن تأثيرها أقل من القهوة التي تحتوى على الكافيين.
وعن السبب في ذلك، قال الباحثون إن القهوة غنية بالمركبات المضادة للأكسدة، والمركبات المضادة للالتهابات والمضادة للسرطان.
وكانت دراسات سابقة كشفت عن أن تناول القهوة قد يقي من الأمراض العصبية، بما في ذلك مرض الزهايمر، وتوقف انتشار عدد من الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم، وربطت بين التناول المنتظم للقهوة وانخفاض خطر الإصابة بتليف الكبد، خاصة بين المرضى المصابين بفيروس الكبد الوبائي "سي"، وهم أكثر الأشخاص عرضة لتراجع وظائف الكبد.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
31070
| 11 يونيو 2026
أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
26626
| 11 يونيو 2026
صعدت الثروة المجمعة لأغنى 5 مليارديرات في آسيا بنحو 48.7 مليار دولار خلال نحو 3 أشهر فقط، لتصل إلى 394.8 مليار دولار في...
16020
| 12 يونيو 2026
تطوير التشريعات والتحول الرقمي والرقابة ركائز استدامة سوق العمل مراجعة دورية للتشريعات المنظمة لسوق العمل لضمان حصول العامل على حقوقه الكاملة نقلة نوعية...
5084
| 11 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي /الدولي الإسلامي/ (شركة مساهمة عامة قطرية) عن صدور تقرير المراجعة اللاحقة للإصدار من قِبل وكالة التصنيف العالمية سستينابل...
84
| 13 يونيو 2026
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 6.20 دولار، إلى 94.84 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس /الجمعة/، مقابل 101.04 دولار للبرميل أمس الأول، وفقا...
146
| 13 يونيو 2026
حافظ بنك قطر الوطني /QNB/ على نظرته الإيجابية تجاه آفاق التجارة العالمية خلال العام الجاري، متوقعا استمرار نموها بدعم من الزخم القوي للاستثمارات...
144
| 13 يونيو 2026
أغلقت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية على ارتفاع في ختام جلسة تداولات اليوم. فقد ارتفع المؤشر (ستاندرد آند بورز 500) بمقدار...
102
| 13 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




انطلقت مراسم افتتاح مونديال 2026، اليوم الخميس، على ملعب أستيكا في مكسيكو سيتي، بمثابة تمهيد لمباراة الافتتاح بين المكسيك وجنوب إفريقيا، المقررة عند...
3556
| 11 يونيو 2026
سقط المتسلق اليمني القعقاع عنتر، المعروف بلقب سبايدرمان اليمن داخل فوهة بركان خامد، أثناء قيامه بإحدى مغامراته الجريئة لتسلق المنحدرات والمواقع الوعرة بمدينة...
2566
| 13 يونيو 2026
عمر النعمة: الضوابط الجديدة تراعي القدرة المالية للأسر د. رانية محمد: استحداث سقف للزيادات يمنع الرسوم المبالغ فيها * إبلاغ أولياء الأمور بالزيادات...
2312
| 12 يونيو 2026