أوضحالمهندس خالد أحمد النصر، محكم دولي وخبير هندسي، أبرز تعديلات قانون إيجار العقارات وانعكاساتها على العلاقة بين المؤجر والمستأجر، في ظل قانون رقم...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
بينت نتائج دراسة، أجريت لمعرفة تأثير القهوة على جسم الإنسان، أنها تساعد في تخفيض خطر الوفاة بسبب تشحم الكبد.
أثبتت نتائج الدراسة، التي أجراها علماء من جامعة سنغافورة، أن القهوة تؤثر ايجابيا على صحة الإنسان.
وقد سبق إثبات أن القهوة تقلص خطر الانتحار وسرطان الكبد وتحسن الذاكرة. درس علماء جامعة سنغافورة في بحثهم، تأثير القهوة والكحول والشاي الأحمر والأخضر والمشروبات الخالية من الكحول على جسم الإنسان لمعرفة نسبة خطر الوفاة المحتملة بسبب تشحم الكبد.
وبينت نتائج الدراسة، أن القهوة فقط قلصت هذه النسبة، في حين رفع تناول 20 جرام من الكحول الإيثيلي "إيثانول" يوميا هذه النسبة بشدة.
استخدم الباحثون في دراستهم معطيات الحالة الصحية لـ 63000 شخص تتراوح أعمارهم بين 45 و74 سنة، خضعوا لمراقبة الباحثون مدة 15 سنة.
وكانت نتائج الدراسة كالتالي: الأشخاص الذين كانوا يشربون يوميا أكثر من فنجاني قهوة انخفض احتمال وفاتهم نتيجة تشحم الكبد بنسبة 66 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا القهوة في أوقات مختلفة غير منتظمة.
ولكن لم يعثر الباحثون على العلاقة بين تناول القهوة وانخفاض نسبة الوفيات بتشحم الكبد الناتج عن الإصابة بالتهاب الكبد B.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
5045
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2866
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9808
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أوضحالمهندس خالد أحمد النصر، محكم دولي وخبير هندسي، أبرز تعديلات قانون إيجار العقارات وانعكاساتها على العلاقة بين المؤجر والمستأجر، في ظل قانون رقم...
15330
| 10 أغسطس 2026
جددت وزارة الداخلية التأكيد على أن الحرص على التأكد من تشغيل مصابيح المركبة أثناء القيادة في الفترة الليلية، من أهم قواعد السلامة المرورية....
13186
| 11 أغسطس 2026
قدمت وزارة الداخلية نصائح هامة بشأن السلامة في المنزل وفي حالة الذهاب إلى البحر أو المسابح وعند قيادة السيارات والسفر خارج البلاد، مؤكدة...
8996
| 09 أغسطس 2026
نظّمت وزارة العمل، امس، لقاء تعريفيا لشركات القطاع الخاص، حول المرحلة الثانية من برنامج «صاحب العمل الموثوق»، الذي يُعد إحدى المبادرات الاستراتيجية للوزارة...
7334
| 10 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تراجعت أسعار الذهب اليوم، لكنها لا تزال قريبة من أعلى مستوى في أكثر من شهرين سجلته في وقت سابق من الجلسة. وهبطت أسعار...
70
| 11 أغسطس 2026
تراجعت الأرباح الصافية لشركة /قطر للتأمين/، (شركة مساهمة عامة قطرية)، بنسبة 5.44 بالمئة في النصف الأول للعام الجاري، لتبلغ 354.361 مليون ريال،مقابل 374.784...
70
| 11 أغسطس 2026
أغلق مؤشر بورصة قطر تداولاته، اليوم، منخفضا بواقع 79.38 نقطة، أي ما يعادل 0.79 بالمئة، ليبلغ مستوى 10018.06 نقطة. وتم خلال الجلسة تداول...
88
| 11 أغسطس 2026
أكد المؤتمر الافتراضي الخليجي السابع «تكنو الابتكار، تكنو ريادة الأعمال وتكنو الذكاء الاصطناعي نحو التنويع الاقتصادي» أهمية الاقتصاد الرقمي وتعزيز الاستثمار في الابتكار...
172
| 11 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
في حادث هز منطقة التجمع الخامس، شرقي العاصمة المصرية القاهرة، أقدم قاتل على مجزرة مروعة بحق أسرة كاملة، حيث عثر على جثمان الأب...
4896
| 10 أغسطس 2026
دعت وزارة الصحة العامة إلى عدم شراء المنتجات الغذائية التي يتم بيعها أو تسويقها من قبل أفراد عبر الاتصال الهاتفي، مؤكدة أن هذه...
4848
| 09 أغسطس 2026
يقدم مطار حمد الدولي دليلاً شاملاً لأهم معلومات السفر لتوفير تجربة مريحة للمسافرين من الدوحة منها إجراءات إتمام السفر، خيارات النقل، خدمات المطار،...
4166
| 11 أغسطس 2026