جددت وزارة الداخلية التأكيد على أن الحرص على التأكد من تشغيل مصابيح المركبة أثناء القيادة في الفترة الليلية، من أهم قواعد السلامة المرورية....
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
كشفت دراسة حديثة، أن مشروب الكافيين الصباحي لا يسبب خفقان القلب والتسارع غير المنتظم في نبضه، الأمر الذي كان يقف حائلاً لدى البعض ممن كانوا يعتقدون في الأضرار التي قد يسببها الكافيين.
الدراسة التي أعدها علماء وباحثون من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو بأميركا، كشفت خطأ هؤلاء وأنهم يفوتون على أنفسهم الفوائد الجمة للأطعمة والأشربة ذات المحتوى الكافييني مثل القهوة والشوكولا والشاي، وفق تقرير نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية، اليوم الأربعاء.
كما خلصت الدراسة إلى أن تناول كوب قهوة في الصباح بشكل دائم منتظم من شأنه تنشيط الطاقة من دون إخلال بانتظام ضربات القلب كما هو شائع، بل من شأنه تعزيز صحة القلب والشرايين.
وعزا العلماء وعلى رأسهم د. جريجوري ماركوس، ربط الكافيين بعدم انتظام دقات القلب (المعروفة علمياً باسم خوارج الانقباض الأذينية PACs) وبتوقف نبض القلب لبرهة قصيرة (المعروفة علمياً باسم خوارج الانقباض البطينية PVCs)، إلى أبحاث قديمة قبل عدة عقود.
لكن التوجيهات الصحية تقول إنه إذا وُجد في تاريخ المريض الطبي تكراراً وكثرة حدوث لزيادة خوارج النبض فينبغي التخلص من العوامل التي قد يظن أنها تفاقم الوضع، مثل النيكوتين والكحول والكافيين.
الدراسة نشرت في دورية رابطة أطباء القلب الأميركية وأخضعت 1388 مشاركاً للدراسة تم اختيارهم بصورة عشوائية ووضع استهلاكهم للقهوة والشاي والشوكولا تحت المراقبة والدراسة لمدة 12 شهراً، حسب موقع يوريك أليرت للأخبار العلمية، مع استبعاد من لديهم زيادة خفقان وخوارج نبض بصفة دائمة.
ووجدت الدراسة أن 61% من المشاركين يتناولون أكثر من مشروب كافييني واحد خلال اليوم، وأنه لم يسجل أي فرق في عدد الخوارج الأذينية والبطينية في الساعة الواحدة في أي من مستويات استهلاك القهوة أو الشاي أو الشوكولا، كما وجد أن زيادة استهلاك هذه المواد لا علاقة له بزيادة النبض.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
جددت وزارة الداخلية التأكيد على أن الحرص على التأكد من تشغيل مصابيح المركبة أثناء القيادة في الفترة الليلية، من أهم قواعد السلامة المرورية....
28066
| 11 أغسطس 2026
أوضحالمهندس خالد أحمد النصر، محكم دولي وخبير هندسي، أبرز تعديلات قانون إيجار العقارات وانعكاساتها على العلاقة بين المؤجر والمستأجر، في ظل قانون رقم...
20626
| 10 أغسطس 2026
يقدم مطار حمد الدولي دليلاً شاملاً لأهم معلومات السفر لتوفير تجربة مريحة للمسافرين من الدوحة منها إجراءات إتمام السفر، خيارات النقل، خدمات المطار،...
16720
| 11 أغسطس 2026
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
7840
| 12 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أعلنت بورصة قطر، اليوم، نتائج المراجعة ربع السنوية لمؤشرات مورغان ستانلي للأسواق الناشئة إم إس سي آي الصادرة في أغسطس الحالي، والتي تضمنت...
72
| 13 أغسطس 2026
ارتفع سعر الذهب في السوق القطرية بنسبة 1.38 في المئة خلال الأسبوع الجاري، ليصل اليوم إلى 4405.90000 دولار للأوقية، وفقا للبيانات الصادرة عن...
148
| 13 أغسطس 2026
استقر الدولار اليوم بعد أن أدت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس إلى تراجع توقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة...
96
| 13 أغسطس 2026
سجل الذهب اليوم أعلى مستوى له في أكثر من شهرين، مدفوعا بتراجع توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية، عقب صدور بيانات أظهرت تباطؤ ضغوط...
124
| 13 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
نظّمت وزارة العمل، امس، لقاء تعريفيا لشركات القطاع الخاص، حول المرحلة الثانية من برنامج «صاحب العمل الموثوق»، الذي يُعد إحدى المبادرات الاستراتيجية للوزارة...
7766
| 10 أغسطس 2026
في حادث هز منطقة التجمع الخامس، شرقي العاصمة المصرية القاهرة، أقدم قاتل على مجزرة مروعة بحق أسرة كاملة، حيث عثر على جثمان الأب...
5916
| 10 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
5212
| 12 أغسطس 2026