تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
توصلت دراسة طبية إلى أن تناول البطيخ يساعد على تخفيض الضغط على الشريان الأورطي وعلى القلب، وهو ما يسهم في تخفيف الضغوط على وظائف القلب، خاصة في البلاد ذات الطقس البارد، حيث يصبح الكثير من المرضى عرضة للإصابة بالنوبات القلبية عند انخفاض درجات حرارة الجو.
وأكد الباحثون أن البطيخ يعمل على خفض فرص الإصابة بالأزمات القلبية، خاصة بين البدناء، حتى في حال تعرضهم للطقس البارد.
ووجد العلماء أن الفاكهة تقلل بشكل ملحوظ ضغط الدم المرتفع، خاصة ممن يعانون زيادة في الوزن، وحتى عندما يتعرضون إلى الطقس البارد، حيث المزيد من الناس يلقون حتفهم متأثرين بإصابتهم بالأزمات القلبية في ظروف البارد القاسي، بسبب إجهاد الجسم ومحاولاته الحفاظ على ضغط الدم والحيلولة دون ارتفاعه، مما يضاعف المجهود على القلب ويضع عبئا ثقيلا عليه، وهو ما يجعل الكثيرين عرضة للإصابة بنوبات القلب والسكتات الدماغية.
وأكدت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية لضغط الدم المرتفع، على فاعلية تناول فاكهة البطيخ لصحة القلب، ويمكن أن تقلل خطر التعرض لمشاكل في وظائفه، خاصة في الظروف الباردة.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
4977
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2834
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9732
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
134194
| 08 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم (9) لسنة 2026 الصادر عن وزارة العدل، قرار وزير الدولة لشؤون الدفاع رقم (5) لسنة 2026 بشأن...
128904
| 07 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية في عددها التاسع لسنة 2026 الصادر اليوم الأحد، قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رقم (6) لسنة 2026 بإنشاء أقسام...
25758
| 07 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم (9) لسنة 2026 الصادر عن وزارة العدل، قرار قرار رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي رقم (11)...
21364
| 07 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها الجوية اليومية بين مقر عملياتها في الدوحة ومدينة فيلادلفيا (PHL)، وذلك اعتباراً من 1 أغسطس 2026. وتأتي...
234
| 10 يونيو 2026
وفرت فعالية نظمها اليوم مجلس الأعمال الأمريكي القطري في الدوحة (USQBC Doha) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، المؤسسة التابعة لمجموعة البنك الدولي، بعنوان الربح...
58
| 10 يونيو 2026
بحثت غرقة قطر فرص الاستثمار المتاحة في جمهورية تنزانيا وأهم مجالات التعاون بين الشركات في البلدين، ومناخ وفرص الاستثمار المتاحة في تنزانيا في...
64
| 10 يونيو 2026
أغلق مؤشر بورصة قطر تداولاته، اليوم، مرتفعا بواقع 6.95 نقطة، أي بنسبة 0.07 في المئة، ليصل إلى مستوى 10289.32 نقطة. وتم خلال الجلسة...
56
| 10 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل



نشرت الجريدة الرسمية في عددها التاسع لسنة 2026 الصادر اليوم الأحد، قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رقم (5) لسنة 2026 بتعديل بعض...
18630
| 07 يونيو 2026
صادق حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، على قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2026 بتعديل بعض...
15370
| 07 يونيو 2026
- 5 سنوات خدمة ومكافآت تصاعدية تصل إلى 7 آلاف ريال أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع القرار رقم (5)...
13590
| 08 يونيو 2026