رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

1186

5 أطعمة للوقاية من السرطان.. تعرف عليها

05 أبريل 2022 , 03:43م
alsharq
الدوحة - موقع الشرق

ينصح الخبراء على الداوم باتباع نظام غذائي صحي لتزويد أجسامنا بالعناصر الغذائية الأساسية من أجل حياة صحية وأكثر سعادة.

وحتى نتجنب الأمراض فإن الوقاية تعد أهم الأولويات لكثير من الناس، خاصة فيما يتعلق بأمراض السرطان التي تهدد الحياة. 

وشاركت خبيرة التغذية والصحة في كاليفورنيا سوزان سميث جونز، الحاصلة على درجة الدكتوراه، في مقابلة حديثة مع "Fox News Digital" حول بعض مؤشرات الأطعمة التي يجب علينا إضافتها إلى وجباتنا اليومية حتى نحصل على فرص أعلى لتجنب الإصابة بالسرطان، وفقًا لـ "آر تي". 

وإليك بعض الأطعمة الغذائية التي تقي من السرطان: 

1-    الخضروات

كل أنواع الخضروات، كالسبانخ والبروكلي وبراعم بروكسل والكرنب الأخضر، تضفي مزيدًا من الحماية الإضافية ضد السرطان. 

كما أن بعض الدراسات الحديثة كشفت أن معظم الأطعمة الغذائية الوقائية من السرطان ومن السمنة هي الخضروات. 

2-    البراعم

تعد من بين الأطعمة النيئة الأكثر صحة، حيث توفر البراعم المختلفة مثل براعم الفجل تغذية ممتازة، بالإضافة إلى براعم البروكلي فهي السائدة فيما يتعلق بالوقاية من السرطان وعلاجه.

3-    الطماطم

وأفضل مادة غذائية للرجال هي الطماطم من حيث الوقاية من سرطان البروستات، ، وتمتاز طماطم الكرز بأنها الخيار الأفضل، فهي تحتوي على الكثير من القيمة الغذائية في الجلد.

4-    الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، ويساعد على الوقاية من السرطان، وفوائد صحية أخرى حيث يعد مشروبًا جيدًا لفقدان الوزن وتعزيز المناعة. 

5-    المكسرات والبذور

يعد اللوز مصدرًا للبروتين والألياف وفيتامين E، كما أن نقع اللوز في وعاء من الماء لتنعيمه وتعزيز توافره الحيوي، ثم يُحضّر كعصير بوضع بعض اللوز في الخلاط. 

وتوفر بذور الكتان عددا كبيرا من العناصر الغذائية للمساعدة في الوقاية من السرطان، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين E.

اقرأ المزيد

alsharq 7 أيام من التأمل تعيد تشكيل نشاط الدماغ

أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها علماء أمريكيون بجامعة كاليفورنيا أن أسبوعا واحدا من التأمل المكثف والخلوة يمكن أن... اقرأ المزيد

128

| 12 أغسطس 2026

alsharq الأرباح نصف السنوية لشركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام تتراجع بـ 60.61%

تراجعت الأرباح الصافية لشركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام (شركة مساهمة عامة قطرية)، بنسبة 60.61 بالمئة في النصف الأول... اقرأ المزيد

164

| 10 أغسطس 2026

alsharq تقليص ممارسة الرياضة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

توصلت دراسة أجراها باحثون من جامعة كوليدج البريطانية إلى أن تقليل ممارسة الرياضة، ولو لبضع دقائق يومياً، قد... اقرأ المزيد

84

| 10 أغسطس 2026

مساحة إعلانية