جددت وزارة الداخلية التأكيد على أن الحرص على التأكد من تشغيل مصابيح المركبة أثناء القيادة في الفترة الليلية، من أهم قواعد السلامة المرورية....
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
اكتشفت دراسة علمية، أن تناول وجبات غذائية غنية بالبروتينات الحيوانية خطر على الحياة، ويعادل في خطورته تدخين 20 سيجارة يوميا، وأن الأشخاص متوسطي العمر الذين يتناولون البروتينات معرضون للموت بأمراض سرطانية أكثر بأربع مرات من الآخرين.
وقال الدكتور والتر لونج، من جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية "لقد قدمنا براهين مؤكدة على أن الأغذية الغنية بالبروتينات وخاصة ذات الأصل الحيواني مضرة بالصحة كتدخين السجائر".
ودرس فريق البحث حالة 6 آلاف شخص بأعمار 50 سنة فأكثر، وتبين أن الذين كانوا يتناولون أغذية غنية بالبروتينات وحصلوا على من ذلك على 20 % من السعرات الحرارية اللازمة يوميا، ارتفع احتمال وفاتهم بالسرطان والسكري بأربع مرات مقارنة بالذين يحصلون على 10% من السعرات الحرارية اليومية اللازمة.
ويشير الباحثون، إلى أن البروتينات النباتية، أقل خطرا من الحيوانية حيث أن البروتينات تساعد في فرز هرمون النمو الذي يحتاجه الكبار في عمليات الأيض كما يؤثر هذا الهرمون في نمو الأورام السرطانية.
ومن المثير للانتباه، أن تركيز هذا الهرمون بعد سن 65 ينخفض لذلك تعتبر الأغذية الغنية بالبروتينات مفيدة للمسنين.
وأجرى علماء من جامعة سيدني، بحوثا أثبتت نتائجها أن التخلي عن تناول الأغذية الغنية بالبروتينات الحيوانية يطيل العمر.
واتضح من الاختبارات التي أجروها على الفئران باستخدام 25 حمية غذائية مختلفة أن الحمية الغنية بالبروتينات والفقيرة بالهيدرو كربونات ساعدت في تخفيض الشهية ومستوى الترسبات الدهنية وفي الوقت نفسه ساهمت في تطور أمراض القلب وأمراض الغدد الصماء، كما تبين أن أخطر الحميات كانت تلك فقيرة البروتينات والغنية بالدهون.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
جددت وزارة الداخلية التأكيد على أن الحرص على التأكد من تشغيل مصابيح المركبة أثناء القيادة في الفترة الليلية، من أهم قواعد السلامة المرورية....
19360
| 11 أغسطس 2026
أوضحالمهندس خالد أحمد النصر، محكم دولي وخبير هندسي، أبرز تعديلات قانون إيجار العقارات وانعكاساتها على العلاقة بين المؤجر والمستأجر، في ظل قانون رقم...
16962
| 10 أغسطس 2026
قدمت وزارة الداخلية نصائح هامة بشأن السلامة في المنزل وفي حالة الذهاب إلى البحر أو المسابح وعند قيادة السيارات والسفر خارج البلاد، مؤكدة...
9170
| 09 أغسطس 2026
يقدم مطار حمد الدولي دليلاً شاملاً لأهم معلومات السفر لتوفير تجربة مريحة للمسافرين من الدوحة منها إجراءات إتمام السفر، خيارات النقل، خدمات المطار،...
8970
| 11 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تراجع مؤشر بورصة قطر مستهل تعاملات اليوم هامشيا بنسبة 0.05 في المئة، ليخسر من رصيده 4.55نقطة، وينخفض إلى مستوى 10022 نقطة بضغط من...
44
| 12 أغسطس 2026
ارتفع الذهب بنحو واحد بالمئة اليوم، مدعوما بتراجع التوقعات بشأن إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل،...
106
| 12 أغسطس 2026
فيما يلي بيان بأسعار بعض العملات الأجنبية مقابل الريال القطري كما وردت من بنك قطر الوطني اليوم: العملة الشراء البيع ريال سعودي 0.96300...
164
| 12 أغسطس 2026
أعلنت إدارة برج شارد أحد المشروعات الاستراتيجية القطرية في لندن طرح الطابق العاشر من البرج كمساحات مكتبية في السوق البريطاني لتكون أول مساحة...
100
| 12 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
نظّمت وزارة العمل، امس، لقاء تعريفيا لشركات القطاع الخاص، حول المرحلة الثانية من برنامج «صاحب العمل الموثوق»، الذي يُعد إحدى المبادرات الاستراتيجية للوزارة...
7548
| 10 أغسطس 2026
في حادث هز منطقة التجمع الخامس، شرقي العاصمة المصرية القاهرة، أقدم قاتل على مجزرة مروعة بحق أسرة كاملة، حيث عثر على جثمان الأب...
5404
| 10 أغسطس 2026
دعت وزارة الصحة العامة إلى عدم شراء المنتجات الغذائية التي يتم بيعها أو تسويقها من قبل أفراد عبر الاتصال الهاتفي، مؤكدة أن هذه...
4876
| 09 أغسطس 2026