أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أظهرت دراسة فنلندية حديثة أن تشخيص وعلاج فقر الدم مهم لتحسين حياة النساء وخفض مستويات القلق والاكتئاب لديهن، وأنه يمكن تعويض فقر الدم بتناول مكملات الحديد.
وأوضح الباحثون، الذين نشروا دراستهم في المجلة الرسمية للاتحاد العالمي لأطباء أمراض النساء والتوليد، اليوم الإثنين، أن النساء أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم، خاصة أثناء فقد الدم بغزارة، مع فترة الطمث.
وأشار الباحثون إلى أن عدم تعويض فقد الدم بتناول مكملات الحديد، يمكن أن يقلل من مخزون الحديد في الجسم، ويؤثر على أداء النساء البدني، والوظيفي والحالة المزاجية لهن بشكل عام.
وقال الطبيب بيركو بايورابا، قائد فريق البحث، إنهم توصلوا لتلك النتائج بعد متابعة تأثير نقص الحديد على حياة 236 سيدة، تم تقسيمهن لفريقين، وتبين أن السيدات اللاتي تناولن مكملات الحديد، ارتفعت لديهن مستويات الهيموجلوبين في الدم، مقارنة بمن لم يتناولن المكملات. وأوصت الدراسة النساء بتناول مكملات الحديد، خاصة أثناء فقد الدم بغزارة، مع فترة الطمث.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
5047
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2866
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9808
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
16466
| 12 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
8712
| 12 أغسطس 2026
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
8440
| 13 أغسطس 2026
كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أحدث عروضها على تذاكر رحلات الطيران للدرجة السياحية من الدوحة، إلى وجهات عربية وغربية، خلال شهر أغسطس الجاري....
7172
| 13 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
توقع بنك قطر الوطني (QNB) استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار النحاس خلال الفترة المقبلة، في ظل تزايد الطلب العالمي على المعدن، مدفوعا بالتحول المتسارع...
184
| 15 أغسطس 2026
ارتفاع أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة عند التسوية نيويورك في 14 أغسطس /قنا/ صعدت أسعار النفط لأكثر من واحد بالمئة عند التسوية،...
288
| 15 أغسطس 2026
أنهت الأسهم الأوروبية تداولاتها اليوم على تباين، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة على سوق السندات وصعود أسعار النفط، إلى جانب انخفاض مبيعات التجزئة...
74
| 14 أغسطس 2026
ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات، اليوم، مدعومة بانخفاض الدولار بعد أن رجحت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة هذا الأسبوع أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك...
122
| 14 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
16466
| 12 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
8712
| 12 أغسطس 2026
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
8440
| 13 أغسطس 2026