انضم مهندس عربي في الكويت إلى قوائم أوائل المبعدين لتجاوز حدود السرعة لأكثر من 150 كم/س، وأحيل إلى إدارة الإبعاد. ونقلت صحيفة الأنباء...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تساعد الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المعروفة باسم "أوميجا 3"، وعلى رأسها الأسماك الدهنية، في الحد من السلوك العدواني والعنيف للأطفال، تجاه الأشخاص المحيطين بهم، حسبما كشفت دراسة أمريكية حديثة.
وأضافت الدراسة، أن "أوميجا 3" لها تأثير مباشر على الوظائف الحيوية للدماغ، ونشروا نتائج دراستهم اليوم السبت، في دورية "علم النفس والطب النفسي للأطفال".
وأجرى الباحثون بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، دراستهم على 290 طفلاً، أعمارهم بين11 و12 عامًا، ولهم تاريخ من العنف والسلوك المعادي للمجتمع، وقسموهم إلى مجموعتين، الأولى تناولت الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية "أوميجا 3"، فيما لم تتناول الثانية "أوميجا 3".
وشاركت المجموعتان في جلسات العلاج السلوكي المعرفي، وهو أحد طرق العلاج النفسي، الذي يستعمل في الكثير من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، والقلق، والعنف والسلوك العدواني، وذلك لمدة ساعة واحدة أسبوعيًا.
ولاحظ الباحثون انخفاضا كبيرا في السلوك العدواني تجاه المجتمع، لدى المجموعة التي تناولت الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية "أوميجا 3"، بالمقارنة مع المجموعة الأخرى.
ويمكن الحصول على أحماض "أوميجا 3" الدهنية من خلال تناول الأسماك الدهنية مثل السالمون، والتونة، والماكريل، والسردين، والسالمون، زيت السمك، بالإضافة إلى المكملات الغذائية "أوميجا 3" المتوافرة بكثرة في الصيدليات.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
4977
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2832
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9726
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
انضم مهندس عربي في الكويت إلى قوائم أوائل المبعدين لتجاوز حدود السرعة لأكثر من 150 كم/س، وأحيل إلى إدارة الإبعاد. ونقلت صحيفة الأنباء...
89810
| 06 يونيو 2026
تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
60096
| 06 يونيو 2026
أعلنت الخطوط الجوية القطرية أحدث عروضها على تذاكر رحلات الطيران للدرجة السياحية من الدوحة، إلى وجهات عربية وغربية، في أوقات محددة. وتشمل العروض...
16450
| 06 يونيو 2026
ينتهي العمل بقرار تمديد جميع أنواع سمات الدخول المنتهية أو التي شارفت على الانتهاء، اعتباراً من بعد غدٍ الأحد الموافق 7 يونيو 2026م....
12728
| 05 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
اختتمت غرفة قطر برنامج التجارة الإلكترونية، وذلك بمشاركة عدد من أصحاب الأعمال ورواد المشاريع والمهتمين بالتحول الرقمي. وتناول البرنامج مجموعة من المحاور الأساسية...
20
| 08 يونيو 2026
أطلقت مجموعة QNB، إطارًا استراتيجيًا متكاملًا وموحدًا لتعزيز رفاهية موظفيها من خلال دمج أبعاد الرفاهية الشاملة النفسية، والصحية، والمالية ضمن بيئة العمل، بما...
14
| 08 يونيو 2026
أعلنت وكالة «فيتش» العالمية للتصنيف الائتماني، عن تأكيد تصنيف الدولي الإسلامي طويل الأجل (IDR) عند درجة الجدارة الائتمانية العالية «A»، وتأكيد تصنيفه قصير...
14
| 08 يونيو 2026
أعلنت مجموعة لاندمارك، الرائدة إقليمياً في قطاعي التجزئة والضيافة، رسمياً عن إطلاق حملتها المرتقبة “شكراً مليونير – تسوّق واربح” في قطر. وتمنح هذه...
36
| 08 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




تنظم النيابة العامة بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء، مزاداً للذهب من خلال تطبيق مزادات المحاكم، الأربعاء 10 يونيو الجاري، من الساعة 4 حتى...
11808
| 06 يونيو 2026
أكدت الهيئة العامة للطيران المدني عدم صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إغلاق المجال الجوي لدولة قطر أو تعليق الرحلات...
6881
| 07 يونيو 2026
أعلنت وزارة العمل عن طرح 495 شاغراً وظيفياً في القطاع الخاص عبر منصة «كوادر»، في إطار دعم جهود التوطين واستقطاب الكفاءات الوطنية إلى...
5420
| 06 يونيو 2026