أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أسبان، أن تناول وجبتين من الأسماك في الأسبوع كافٍ لخفض خطر الإصابة بالعمى للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر من النوع 2.
وحسبما ذكر الموقع الطبي الأمريكي "Health Day news"، فإن اعتلال الشبكية السكري هو من المضاعفات الخطيرة لمرض السكر من النوع 2، الناتج عن انخفاض كبير في إمدادات الدم إلى شبكية المريض.
وقال كبير الباحثين أليكس سالافيلا، إن اعتلال الشبكية السكري هو السبب الأكثر شيوعاً من العمى المتعلق بالسكر.
وأوضح سالافيلا، الباحث في مركز البحوث في مدينة برشلونة الإسبانية، أن الاستهلاك المنتظم للمأكولات البحرية وخاصة الأسماك الدهنية يخفض خطر اعتلال الشبكية السكري بمعدل 48%.
وأضاف الباحثون، أن الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية لا يمكن الاستغناء عنها في النظام الغذائي اليومي، والمكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 نادراً ما تعوض عن سوء التغذية الأساسية، لذلك يجب تناول الأسماك الدهنية مرتين أسبوعياً، مثل السلمون والماكريل والتونة.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
4985
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2840
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9734
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
30098
| 11 يونيو 2026
أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
25962
| 11 يونيو 2026
تنطلق بعد ساعات بطولة كأس العالم 2026، في نسخة تُعد الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة، فللمرة الأولى منذ انطلاق المونديال، تشهد المنافسات...
18060
| 10 يونيو 2026
يمكن للمنشأة التقدم بطلب إعارة لعامل من منشأته الحالية لمنشأة أخرى لفترة من الوقت دون الحاجة إلى تغيير جهة العمل، حيث يمكن للعامل...
8264
| 10 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 6.20 دولار، إلى 94.84 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس /الجمعة/، مقابل 101.04 دولار للبرميل أمس الأول، وفقا...
86
| 13 يونيو 2026
حافظ بنك قطر الوطني /QNB/ على نظرته الإيجابية تجاه آفاق التجارة العالمية خلال العام الجاري، متوقعا استمرار نموها بدعم من الزخم القوي للاستثمارات...
116
| 13 يونيو 2026
أغلقت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية على ارتفاع في ختام جلسة تداولات اليوم. فقد ارتفع المؤشر (ستاندرد آند بورز 500) بمقدار...
80
| 13 يونيو 2026
انخفضت أسعار النفط ،اليوم، بأكثر من 3 بالمئة عند التسوية، مع تزايد ثقة المتعاملين في التوصل إلى اتفاق سلام بين الولايات المتحدة وإيران....
128
| 12 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




أوضحت وزارة الداخلية أن تطبيق مطراش يتيح للمقيمين خدمة تحديث بيانات جواز السفر في حال تجديده بسهولة، دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمات...
5188
| 10 يونيو 2026
صعدت الثروة المجمعة لأغنى 5 مليارديرات في آسيا بنحو 48.7 مليار دولار خلال نحو 3 أشهر فقط، لتصل إلى 394.8 مليار دولار في...
5180
| 12 يونيو 2026
تطوير التشريعات والتحول الرقمي والرقابة ركائز استدامة سوق العمل مراجعة دورية للتشريعات المنظمة لسوق العمل لضمان حصول العامل على حقوقه الكاملة نقلة نوعية...
4834
| 11 يونيو 2026