أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
دراسة بريطانية حديثة، أظهرت أن تناول الفاكهة الطازجة يوميًا يعمل على خفض خطر الإصابة بمرض السكري، كما أن الفواكه ليست خطرًا على مرضى السكري. وينصح الباحثون بتناول الفاكهة الطازجة يوميا، حيث تقلل من خطر الإصابة بالسكري لأنها تحتوي على ألياف صحية وفيتامينات، ويُفضل تناول التفاح والبرتقال والكمثرى والتوت، لأنها ترفع نسبة السكر في الدم تدريجيًا على عكس الموز والعنب والفواكه الاستوائية. وأضاف الباحثون أن الفاكهة الطازجة لها العديد من الفوائد الصحية والقول بأنه يتعين على مرضى السكري عدم تناولها "مجرد أسطورة".
الدراسة أجراها باحثون بجامعة أكسفورد البريطانية، ونشروا نتائجها اليوم، في دورية (PLOS Medicine) العلمية. وأوضح الباحثون أن دراستهم جاءت بهدف التحقق من مدى صحة امتناع بعض المصابين بمرض السكري عن تناول الفاكهة الطازجة بسبب ارتفاع نسبة السكر بها. وشملت الدراسة ما يقرب من 500 ألف موطن صيني، تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 عامًا، لم يعانوا من السكري فى بداية الدراسة، واستمرت المتابعة لمدة 7 سنوات.
وخلال فترة المتابعة، رصد فريق البحث إصابة 9504 شخص بمرض السكري بين المشاركين، فيما تابعوا عاداتهم الغذائية فيما يتعلق بتناول الفواكه الطازجة بشكل منتظم.
ووجد الباحثون، أن احتمالات إصابة الأشخاص بمرض السكري تنخفض بنسبة 12% في حال تناولهم للفاكهة يومياً، مقارنة بالأفراد الذين لم يتناولوا فاكهة قط أو استهلكوا كميات قليلة للغاية منها. وأثبتت الدراسة، أن الفواكه لا ترفع نسبة السكر في الدم، على الأرجح، لأن الجلوكوز والفركتوز الموجودان في الفاكهة يتم هضمه بشكل مختلف عن السكر الذي تتم معالجته والمتواجد في الكعك والأطعمة المصنعة.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
16178
| 12 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
8492
| 12 أغسطس 2026
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
8292
| 13 أغسطس 2026
كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أحدث عروضها على تذاكر رحلات الطيران للدرجة السياحية من الدوحة، إلى وجهات عربية وغربية، خلال شهر أغسطس الجاري....
6754
| 13 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أنهت الأسهم الأوروبية تداولاتها اليوم على تباين، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة على سوق السندات وصعود أسعار النفط، إلى جانب انخفاض مبيعات التجزئة...
66
| 14 أغسطس 2026
ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات، اليوم، مدعومة بانخفاض الدولار بعد أن رجحت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة هذا الأسبوع أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك...
70
| 14 أغسطس 2026
ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية اليوم، مدعومة بتجدد المخاوف بشأن إمدادات الخام وسط استمرار التوترات في الشرق الأوسط. وصعدت العقود...
108
| 14 أغسطس 2026
تراجعت أسعار الذهب اليوم، تحت ضغط عمليات جني الأرباح، وسط توقعات بإبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) الفائدة دون تغيير في سبتمبر...
138
| 14 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
16178
| 12 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
8492
| 12 أغسطس 2026
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
8292
| 13 أغسطس 2026