أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
كشفت بحوث حديثة من الصين، أن احتواء وجبة الطعام اليومية على 20 جرام فقط من صدور الدجاج أو السالمون، يحمي من مخاطر السكتة الدماغية بنسبة 20%. وأنه مع زيادة الكمية المتناولة لكل 20 جرام إضافية، تقل المخاطر بنسبة 26% أخرى.
وترجع التفسيرات في ذلك، إلى أن البروتين الحيواني يقلل من ضغط الدم، كما أن لحوم الأسماك تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة.
وتوضح الدراسات، أن البروتين الحيواني أكثر قدرة على الحماية من البروتين النباتي.
ومع ذلك تفيد دراسة نشرت في مجلة Neurology، أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة. الدراسات التي أجريت شملت 254489 شخصا، لمدة 14 عاما.
وبيّنت البحوث التي أجريت أن أكثر من 1.4 مليون حالة وفاة سنويا بسبب السكتة الدماغية، كان من الممكن تفاديها مع التوعية بتناول قدر أكبر من البروتين الحيواني.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
5047
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2866
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9808
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
16404
| 12 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
8672
| 12 أغسطس 2026
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
8404
| 13 أغسطس 2026
كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أحدث عروضها على تذاكر رحلات الطيران للدرجة السياحية من الدوحة، إلى وجهات عربية وغربية، خلال شهر أغسطس الجاري....
7070
| 13 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
توقع بنك قطر الوطني (QNB) استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار النحاس خلال الفترة المقبلة، في ظل تزايد الطلب العالمي على المعدن، مدفوعا بالتحول المتسارع...
104
| 15 أغسطس 2026
ارتفاع أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة عند التسوية نيويورك في 14 أغسطس /قنا/ صعدت أسعار النفط لأكثر من واحد بالمئة عند التسوية،...
152
| 15 أغسطس 2026
أنهت الأسهم الأوروبية تداولاتها اليوم على تباين، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة على سوق السندات وصعود أسعار النفط، إلى جانب انخفاض مبيعات التجزئة...
72
| 14 أغسطس 2026
ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات، اليوم، مدعومة بانخفاض الدولار بعد أن رجحت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة هذا الأسبوع أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك...
114
| 14 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
تعرّضت مواطنة لمضاعفات صحية خطيرة بعد خضوعها لعملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن من خلال وضع بالونة داخل المعدة، حيث انفجرت البالونة بعد...
5472
| 13 أغسطس 2026
عيسى المالكي: قطر وصلت إلى مكانة متقدمة عالمياً في الطيران المدني نتيجة رؤية واضحة واستثمارات كبيرة لدينا واحدة من أهم منظومات الطيران في...
4206
| 14 أغسطس 2026
كشفت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر عن صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن...
3590
| 12 أغسطس 2026