جددت وزارة الداخلية التأكيد على أن الحرص على التأكد من تشغيل مصابيح المركبة أثناء القيادة في الفترة الليلية، من أهم قواعد السلامة المرورية....
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
يحذر العديد من الدراسات من مخاطر تناول الأغذية غير الصحية على قوة الذاكرة ومعدل التركيز لدى الإنسان، منبهة إلى أن اتباع نظام غذائي عالي السكر والدهون مثل الوجبات السريعة على سبيل المثال يسبب مشاكل في الذاكرة طويلة الأمد.
وتعطل الأطعمة غير الصحية عمل منطقة الحصين، وهي منطقة مهمة للذاكرة لدى البشر، مشددة على أن التحول في مرحلة لاحقة إلى نظام غذائي صحي لن يمنع التعرض لمشاكل طويلة الأمد على مستوى الذاكرة.
وفي فيديو نشره تلفزيون قطر عبر حسابه بمنصة "إكس" اليوم الأربعاء، أكد أهمية تناول الأطعمة التالية لتقوية الذاكرة وتنشيط التركيز:
1- البيض لاحتوائه على فيتامين د.
2- اللوز لقدرته على تحسين وظائف المخ، بالإضافة إلى المكسرات بشكل عام.
3- شاي البابونج لتقليل التوتر.
4- الأفوكادو لاحتوائه على دهون صحية تغذي الدماغ.
وكانت أبحاث سابقة قد أظهرت أن ارتفاع نسبة السكر يضر بشكل خاص بوظيفة الذاكرة، ما يتسبب في انخفاض تكوين الخلايا العصبية في الحصين، وهو منطقة رئيسية من الدماغ مطلوبة لتكوين الذكريات.
ونوه باحثون في دراسات سابقة إلى أن الغذاء المثالي للذاكرة، وخاصة في مرحلة النمو، هو البيض وبالأخص صفار البيض، والأسماك الغنية بأوميغا-3، والمكسرات، و(5) الملفوف (الكرنب)، و (6) البروكلي لأنها تغذي الإشارات المرتبطة بنمو مناطق الذاكرة في الدماغ.
ميتا: إغلاق 756 ألف حساب للقاصرين على إنستجرام وفيسبوك بأستراليا
ميتا: إغلاق 756 ألف حساب للقاصرين على إنستجرام وفيسبوك بأستراليا واشنطن في 13 أغسطس /قنا/ أعلنت شركة /ميتا/... اقرأ المزيد
92
| 13 أغسطس 2026
دراسة علمية حديثة: تغيرات في الدم مرتبطة بتلوث الهواء تنذر بسرطان الرئة قبل سنوات من التشخيص
توصلت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون من الجمعية الأمريكية للسرطان وجامعة إيموري بولاية /جورجيا/ إلى أن تغيرات... اقرأ المزيد
76
| 13 أغسطس 2026
7 أيام من التأمل تعيد تشكيل نشاط الدماغ
أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها علماء أمريكيون بجامعة كاليفورنيا أن أسبوعا واحدا من التأمل المكثف والخلوة يمكن أن... اقرأ المزيد
102
| 12 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
جددت وزارة الداخلية التأكيد على أن الحرص على التأكد من تشغيل مصابيح المركبة أثناء القيادة في الفترة الليلية، من أهم قواعد السلامة المرورية....
29156
| 11 أغسطس 2026
يقدم مطار حمد الدولي دليلاً شاملاً لأهم معلومات السفر لتوفير تجربة مريحة للمسافرين من الدوحة منها إجراءات إتمام السفر، خيارات النقل، خدمات المطار،...
17986
| 11 أغسطس 2026
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
15460
| 12 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
7890
| 12 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
اختتمت السوق الحرة القطرية فعاليات النسخة المقامة في الدوحة من حملة الهدية المثالية (Ultimate Gift) الخاصة بعلامة توبليرون (Toblerone)، بتقديم دعم لمؤسسة التعليم...
138
| 14 أغسطس 2026
عيسى المالكي: قطر وصلت إلى مكانة متقدمة عالمياً في الطيران المدني نتيجة رؤية واضحة واستثمارات كبيرة لدينا واحدة من أهم منظومات الطيران في...
392
| 14 أغسطس 2026
أغلق مؤشر بورصة قطر تداولاته، اليوم، منخفضا 34.76 نقطة، أي ما يعادل 0.35 بالمئة، ليبلغ مستوى 10020.84 نقطة. وتم خلال الجلسة تداول 238...
114
| 13 أغسطس 2026
أعلنت بورصة قطر، اليوم، نتائج المراجعة ربع السنوية لمؤشرات مورغان ستانلي للأسواق الناشئة إم إس سي آي الصادرة في أغسطس الحالي، والتي تضمنت...
168
| 13 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
7872
| 13 أغسطس 2026
أكدت وزارة البلدية أن القانون رقم (8) لسنة 2026 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات، يأتي في إطار...
6128
| 11 أغسطس 2026
كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أحدث عروضها على تذاكر رحلات الطيران للدرجة السياحية من الدوحة، إلى وجهات عربية وغربية، خلال شهر أغسطس الجاري....
5292
| 13 أغسطس 2026