حذّرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق غدا الأحد، مع توقعات بطقس حار نهارًا. وأوضحت الأرصاد الجوية في منشور...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تناول الطعام فقط خلال 8 ساعات على مدار اليوم يسهم كثيراً في إنقاص الوزن، هكذا تقول دراسة طبية أمريكية حديثة، مشيرة إلى أن تحديد فترة معينة للأكل خلال اليوم، مع عدم تناول وجبات خفيفة "سناك" في المساء، يحققان الهدف المنشود، بالإضافة إلى حماية الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السكري النوع الثاني.
وأشار باحثون في معهد "سالك" بكاليفورنيا إلى أن الالتزام بمواعيد محددة لوجبات الطعام يساعد الجسم على أن يتوقع الأوقات التي سيستقبل فيها الطعام، فيساعده على عملية تمثيل غذائي أفضل وفقدان السعرات الحرارية الإضافية في الجسم، فتوقيت الطعام يُشكل عاملاً هاماً في برنامج تخفيف الوزن.
واختبر الباحثون هذا البرنامج على الفئران واقتصرت التجارب على تناول طعام غني بالدهون بين الساعة 9 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، ومنح هذا البرنامج الفئران فرصة جيدة للحصول على أجسام صحية ورشيقة، إذ خسروا نحو 5% من أوزانهم خلال أيام قليلة دون انتقاص من عدد الوجبات أو كمية الطعام، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وأوضح الباحثون أن عملية التمثيل الغذائي تتعرقل عندما يأكل الشخص من دون انتظام، لذا فتحديد مواعيد لتناول وجبات الفطور والغداء والعشاء مهم جداً لعمل الساعة الحيوية من خلال التنسيق بين جدول الأكل وكمية الغذاء وطريقة عمل الجسم، من أجل حرق سعرات حرارية أكثر.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
5045
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2866
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9806
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
حذّرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق غدا الأحد، مع توقعات بطقس حار نهارًا. وأوضحت الأرصاد الجوية في منشور...
20794
| 08 أغسطس 2026
تتوالى نجاحات أبنائنا في الجامعات البريطانية والآيرلندية، حيث شرفت الساحة العلمية والأكاديمية هذا العام بتحقيق أبنائنا الخريجين في كل من كلية الجراحين الملكية...
9868
| 07 أغسطس 2026
قدمت وزارة الداخلية نصائح هامة بشأن السلامة في المنزل وفي حالة الذهاب إلى البحر أو المسابح وعند قيادة السيارات والسفر خارج البلاد، مؤكدة...
7282
| 09 أغسطس 2026
نظّمت وزارة العمل، امس، لقاء تعريفيا لشركات القطاع الخاص، حول المرحلة الثانية من برنامج «صاحب العمل الموثوق»، الذي يُعد إحدى المبادرات الاستراتيجية للوزارة...
5462
| 10 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أعلنت شركة ودام الغذائية - شركة مساهمة عامة قطرية - عن البيانات المالية للنصف الأول من العام 2025، حيث تراجعت الخسائر الصافية للشركة...
54
| 10 أغسطس 2026
ارتفعت الأرباح الصافية لشركة /الوطنية للإجارة القابضة/ (شركة مساهمة قطرية عامة) إلى 11.09 مليون ريال، خلال النصف الأول من العام الحالي، بزيادة قدرها...
84
| 10 أغسطس 2026
أغلق مؤشر بورصة قطر تداولاته، اليوم، منخفضا بواقع 2.67 نقطة، أي ما يعادل 0.03 بالمئة، ليبلغ مستوى 10097.44 نقطة. وتم خلال الجلسة تداول...
52
| 10 أغسطس 2026
ارتفعت الأرباح الصافية لشركة /الوطنية للإجارة القابضة/ (شركة مساهمة قطرية عامة) إلى 11.09 مليون ريال، خلال النصف الأول من العام الحالي، بزيادة قدرها...
68
| 10 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك...
5334
| 08 أغسطس 2026
دعت وزارة الصحة العامة إلى عدم شراء المنتجات الغذائية التي يتم بيعها أو تسويقها من قبل أفراد عبر الاتصال الهاتفي، مؤكدة أن هذه...
4654
| 09 أغسطس 2026
في حادث هز منطقة التجمع الخامس، شرقي العاصمة المصرية القاهرة، أقدم قاتل على مجزرة مروعة بحق أسرة كاملة، حيث عثر على جثمان الأب...
2542
| 10 أغسطس 2026