وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر تحذيرًا إلى أصحاب الشقق المغلقة والوحدات المصيفية، بشأن ترك عدادات الكهرباء دون تسجيل استهلاك لفترات زمنية طويلة، مؤكدة...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
يزيد النظام الغذائي الغني بالمقليات واللحوم المقددة خطر الإصابة بأمراض القلب، حسبما أظهرت دراسة حديثة.
أجريت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "سيركوليشن" الصادرة عن الجمعية الأمريكية لطب القلب على مدى 6 سنوات وشملت 17 ألفاً و418 أمريكياً يفوق عمرهم 45 عاماً في الولايات المتحدة.
وخلصت الدراسة، إلى أن محبي الأطباق الغنية بالمقليات واللحوم المقددة مصحوبة بمشروبات محلاة يواجهون خطراً أكبر بنسبة 56% في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة مع الأشخاص الذين يفضلون أطباقاً أخرى.
وحللت الدراسة 4 أنواع من الأنظمة الغذائية الأول هو الغني بالمقليات واللحوم المقددة والثاني الغني بالمعكرونة والبيتزا والأطعمة المكسيكية والصينية، والثالث يهمن عليه السكاكر والشوكولا والمكسرات.
كما حللوا نظاماً غذائياً رابعاً يسمى "الكحول والسلطة" يتناول فيه المستهلكون كميات كبيرة من الكحول إضافة إلى الكثير من الخضار الخضراء والطماطم والسلطة.
وجرى تسجيل بيانات المشاركين في الدراسة عبر الهاتف من خلال طرح أسئلة عليهم تتناول أساليبهم الغذائية ووتيرة تناول الأطعمة وكمياتها في المعدل خلال الأشهر الـ12 الماضية، كما أخضعوا لفحص طبي.
وتعتبر الأمراض القلبية الوعائية السبب الأول للوفيات في العالم.
وفي الولايات المتحدة يصاب 735 ألف شخص سنوياً بنوبات قلبية كما يموت 120 ألفاً بسبب هذه النوبات بحسب الجمعية الأمريكية لطب القلب.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
5047
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2866
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9814
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر تحذيرًا إلى أصحاب الشقق المغلقة والوحدات المصيفية، بشأن ترك عدادات الكهرباء دون تسجيل استهلاك لفترات زمنية طويلة، مؤكدة...
33604
| 16 أغسطس 2026
أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي، ممثلة بإدارة تنمية الحياة الفطرية، أن المشروع الوطني للحد والتحكم في أعداد طائر المينا الغازي في البيئة القطرية،...
18772
| 15 أغسطس 2026
عيسى المالكي: قطر وصلت إلى مكانة متقدمة عالمياً في الطيران المدني نتيجة رؤية واضحة واستثمارات كبيرة لدينا واحدة من أهم منظومات الطيران في...
9614
| 14 أغسطس 2026
تبدأ المدارس الحكومية والخاصة في دولة قطر العودة إلى مقاعد الدراسة للعام الأكاديمي الجديد 2026 – 2027 خلال أسبوعين حيث يبدأ الدوام المدرسي...
5634
| 16 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أعلنت الشركات المدرجة في السوق الرئيسية ببورصة قطر عن نتائجها المالية خلال النصف الأول من العام الجاري. وأوضح بيان نشر على موقع بورصة...
94
| 16 أغسطس 2026
أغلق مؤشر بورصة قطر تداولاته، اليوم، مرتفعًا 24.34 نقطة، أي ما يعادل 0.24 بالمئة، ليبلغ مستوى 10045.18 نقطة. وتم خلال الجلسة تداول 119...
94
| 16 أغسطس 2026
تراجع مؤشر بورصة قطر في بداية تعاملات اليوم بنسبة 0.12 في المئة، ليخسر 11.78 نقطة ويهبط إلى مستوى 10009.06 نقطة، مقارنة بإغلاق الجلسة...
102
| 16 أغسطس 2026
أعلنت إدارة متاجر هارودز القطرية في لندن عن خطط لإعادة تطوير المنطقة المحيطة بالمقر الرئيسي وذلك بالشراكة مع مؤسسة Knightsbridge Estate البريطانية، لتتحول...
550
| 16 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
قال الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مستشار رئيس مجلس الوزراء والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ننفي بشكل قاطع الادعاءات التي تم تداولها بشأن...
3338
| 15 أغسطس 2026
أكدت السيدة خديجة الصايغ، المحامية والمستشارة القانونية، أن القانون القطري يجرم التعدي على حرمة الحياة الشخصية، مشيرة إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية في...
2388
| 16 أغسطس 2026
قامت الأجهزة الرقابية في محافظة القليوبية المصرية بضبط مصنع غير مرخص لإنتاج البسكويت، بعد الكشف عن استخدامه مادة الفحم النباتي بدلاً من الكاكاو...
2384
| 15 أغسطس 2026