تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول كميات كبيرة من المشروبات المحلاة بالسكر يعرض لخطر الإصابة بأمراض الكلى.
ووجدت الدراسة، التي أجريت على أكثر من 3 آلاف من الرجال والنساء السود في ولاية ميسيسيبي أن أولئك الذين استهلكوا معظم مشروبات الفاكهة المحلاة كان لديهم خطر متزايد بنسبة 61% للإصابة بأمراض الكلى المزمنة.
وقال الدكتور كيسى ريبهولز، الأستاذ في جامعة ميسيسيبى الأمريكية إن هناك نقصا فى المعلومات الشاملة عن الآثار الصحية لمجموعة واسعة من خيارات المشروبات التي تتوفر في الإمدادات الغذائية ، وعلى الرغم من أن هناك معلومات محدودة عن أنواع المشروبات وأنماط المشروبات المرتبطة بمخاطر أمراض الكلى على وجه الخصوص، فقد وجدت الدراسة وجود علاقة بين استهلاك المشروبات السكرية وأمراض الكلى، لا يمكن أن تثبت علاقة السبب والنتيجة.
يشار إلى أن مرض الكلى المزمن هو فقدان تدريجي في وظائف الكلى على مدى شهور أو سنوات، وتشمل أعراضه الشعور العام بالإعياء والمرور بضعف الشهية.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
4977
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2834
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9726
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
121070
| 06 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم (9) لسنة 2026 الصادر عن وزارة العدل، قرار وزير الدولة لشؤون الدفاع رقم (5) لسنة 2026 بشأن...
119790
| 07 يونيو 2026
انضم مهندس عربي في الكويت إلى قوائم أوائل المبعدين لتجاوز حدود السرعة لأكثر من 150 كم/س، وأحيل إلى إدارة الإبعاد. ونقلت صحيفة الأنباء...
108996
| 06 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم (9) لسنة 2026 الصادر عن وزارة العدل، قرار قرار رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي رقم (11)...
19780
| 07 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
قفز مؤشر بورصة قطر في مستهل تعاملات اليوم بنسبة 2.17 بالمئة، ليضيف إلى رصيده 219.04 ويصعد إلى مستوى 10311 نقطة مقارنة بإغلاق آخر...
76
| 09 يونيو 2026
أعلن مصرف قطر الإسلامي المصرف عن تأكيد وكالة التصنيف الائتماني الدولية فيتش التصنيف الائتماني للمصرف عند (A) تحت المراقبة السلبية. جاء ذلك في...
152
| 09 يونيو 2026
ارتفعت الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملات الأجنبية لدى مصرف قطر المركزي في شهر مايو الماضي بنسبة 1.52 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى...
316
| 09 يونيو 2026
يناقش مجلس الأعمال الأمريكي القطري ومؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي، في فعالية مشتركة لتوظيف الاستثمارات القطرية لتعزيز الأمن الغذائي الزراعي....
270
| 09 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




أعلنت الخطوط الجوية القطرية أحدث عروضها على تذاكر رحلات الطيران للدرجة السياحية من الدوحة، إلى وجهات عربية وغربية، في أوقات محددة. وتشمل العروض...
18570
| 06 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية في عددها التاسع لسنة 2026 الصادر اليوم الأحد، قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رقم (6) لسنة 2026 بإنشاء أقسام...
17600
| 07 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية في عددها التاسع لسنة 2026 الصادر اليوم الأحد، قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رقم (5) لسنة 2026 بتعديل بعض...
16776
| 07 يونيو 2026